التجميل
أخر الأخبار

فوائد إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

تعد إزالة الشعر بالليزر من أكثر إجراءات التجميل شيوعًا حول العالم، يلجأ إليها العديد من الناس، سواء كانوا رجالًا أو نساءً. وذلك بسبب أمانها وفعاليتها وقلة مخاطرها. إضافةً إلى العديد من الفوائد الأخرى. وجميع الذين يستخدمون هذا الإجراء أظهروا رضاهم التام عن النتائج التي حصلوا عليها.

يتم هذا الإجراء في مراكز وعيادات التجميل عادةً، وتستخدم فيها أجهزة متطورة وحديثة وآمنة. يعمل الليزر على تركيز مجموعة من الحزمات الضوئية على الجريبات الشعرية المعالجة وتدمرها، ثم يتم امتصاص الضوء المطبق بعد ذلك.

من الممكن أن تستخدم أشعة الليزر من أجل إزالة الشعر المزعج وغير المرغوب به في جميع مناطق الجسم المختلفة. على سبيل المثال: شعر الوجه، شعر الساقين، شعر الذراعين، شعر تحت الإبطين، شعر منطقة البكيني، وغيرها من المناطق الأخرى.  سنتحدث في هذه المقالة عن أهم فوائد إزالة الشعر بالليزر :

يقدم الليزر إزالة دائمة للشعر مقارنةً مع الطرق التقليدية لإزالة الشعر:

إذ من أهم فوائد تقنية الليزر أنه يعد طريقة دائمة للتخلص من الشعر الزائد. أي بدلًا من إجراء جلسات لإزالة الشعر الزائد بطرائق تقليدية مثل الحلاقة أو استخدام الشمع كل شهر أو شهرين، يمكن ألا تحتاج السيدة لإجراء أي جلسات لمدة طويلة من الزمن في حال إجراء عدة جلسات ليزر، تقدر وسطيًا بين 3 – 8 جلسات.

اقرأ أيضًا: أسباب تساقط الشعر عند النساء وكيفية علاجه

يعد الليزر أقل تكلفة من الطرق الأخرى على المدى الطويل:

إذ قد تجد في بداية الأمر أن تكلفة جلسات الليزر مرتفعة قليلًا، ولكنك إذا حسبتِ تكلفتها جيدًا على المدى طويل ستجد أنك مخطئ وستكتشف أن الأمر لصالحك! لنتطرق إلى مثال يوضح الفكرة: في حال أردتِ أن تستعملي شفرات الحلاقة لكي تزيلي الشعر الزائد لديك، فيجب أن تقومي بحساب تكلفة هذه الشفرات، وأيضًا حساب تكلفة الكريمات المستخدمة في الحلاقة وكريمات الترطيب، وإذا قمت بمقارنتها مع تكلفة جلسات الليزر لمدة محددة من الزمن «سنة مثلًا»، ستجدين أن تكلفة جلسات الليزر أقل بكثير.

ليس عليك الانتظار حتى نمو الشعر من جديد:

من الفوائد الجميلة حول إزالة الشعر بالليزر أنه ليس هناك ضرورة لانتظار نمو الشعر قبل إجراء الجلسات. إنما بعكس ذلك، ينصح عادةً بأن تتم حلاقة الشعر قبل إجراء الجلسة لكي لا يتسبب الليزر بأي حروق في الشعر. إضافةً إلى ذلك، تحتاج الطرائق التقليدية مثل إزالة الشعر بالشمع أو باللصاقات إلى أن يكون الشعر طويلًا إلى درجة معينة حتى يُزال بشكل فعال، وبالتالي يمكن الحصول على بشرة جميلة ونظيفة خالية من الشعر دائمًا دون الحاجة إلى انتظار نمو الشعر من جديد.

تسمح إزالة الشعر بالليزر بتوفير الوقت:

مع أن جلسات إزالة الشعر بالليزر قد تستغرق أوقات أطول مقارنةً مع الجلسات التقليدية لإزالة الشعر، وأيضاً نتائجها قد تحتاج إلى وقت أطول نسبيًا قبل ظهورها بشكل واضح، ولكن بعد إجراء عدة جلسات وظهور نتائج أولية ستشعرين بتوفير كبير في الوقت، إذ لن تضطري إلى إجراء جلسات إزالة الشعر لمدة طويلة في حال اختيار تقنية الليزر. ستحدث هذه الفائدة فرقًا كبيرًا معكِ، خاصةً إذا كنتِ سيدة عاملة أو ليس لديك المزيد من الوقت لتعتني بذاتك.

يعد الليزر صديقًا للبشرة:

تسبب جلسات إزالة الشعر التقليدية آلامًا شديدة للعديد من السيدات، خاصةً عند استخدام طريقة الشمع ولصاقات إزالة الشعر. من ناحية أخرى، تعد جلسات الليزر صديقة للبشرة. فهي لا تسبب الألم أبدًا، وإذا حدث الألم سيكون خفيفًا جدًا، وأقصى ما يمكن أن يحدث بعد هو احمرار جلدي خفيف أو الإحساس بوخز في البشرة.

 

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في الوجه

 

 

Dr. Youssuf Al-Junaidi

د. يوسف الجنيدي طبيب جرّاح من سوريا كاتب ومترجم محتوى طبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى